• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 12-01-1441

الرياض "خضراء".. عشية احتفالات "الوطن"

الرياض "خضراء".. عشية احتفالات "الوطن"
 عشية الاحتفالات باليوم الوطني، اكتست الأبنية والشوارع والساحات العامة في الرياض باللونين الأخضر والأبيض في مشهد يتكرر سنويا، ويعبر من خلاله الشعب عن حبه لوطنه والولاء لقادته.
ورصدت "الوطن" خلال جولتها العديد من اللافتات الكبيرة، معلقة على واجهات الأبنية والأبراج التجارية، تحمل صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وعبارات التهنئة باليوم الوطني، فيما تحولت واجهات العديد من المحال التجارية والأسواق إلى اللونين الأخضر والأبيض وسط انتعاش تجاري لبيع الأعلام السعودية و"الشالات" التي تحمل صور خادم الحرمين وولي العهد، ليكتمل مشهد الأعلام السعودية التي ترفرف في الشوارع والطرقات والميادين الرئيسية.
ووجد بعض الباعة المتجولين في هذه المناسبة الوطنية فرصا تجارية عبر توفير الأعلام والشالات الوطنية وبيعها على المارة أمام الإشارات الضوئية وسط إقبال كبير على الشراء منهم من جميع الأعمار استعدادا للاحتفال باليوم الوطني غدا.
ويقبل عديد من الشباب على شراء ثياب خاصة للاحتفال باليوم الوطني الأمر الذي دفع عددا من محلات الخياطة إلى تصميمها حيث تحمل اللونين الأخضر والأبيض منقوشا عليها العلم السعودي وشعار المملكة "السيفين والنخلة" وصور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وعبارات التهنئة باليوم الوطني.
وعلى الجانب الآخر، يحرص العديد من أصحاب المركبات على صبغ سياراتهم باللون الأخضر، وتعليق صور الملك وولي العهد على زجاجها وجنباتها وسط مطالبات العديد منهم، ومنهم الشاب خالد العمري بالسماح لهم كشباب بالتعبير عن حبهم لوطنهم وعدم إيقافهم من قبل المرور، وإجبارهم على مسح الصبغات من على سياراتهم، كما حدث في احتفالات الأعوام السابقة، لافتا إلى أن العديد من الشباب يدفعون مبالغ طائلة كي يميزوا سياراتهم أثناء الاحتفال، ويصطدمون بالمنع.
ويشير المواطن محمد الحمد إلى أن مشهد الأعلام السعودية وصور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين واكتساء المدن السعودية باللونين الأخضر والأبيض دليل على حب الشعب لوطنه ومليكه، وردا على الأصوات التي تحاول تعكير صفو الأمن، لافتا إلى أن تلاحم الشعب والقيادة مشهد اعتاد عليه أبناء هذا الوطن، وتترجمه المناسبات الوطنية كالاحتفال باليوم الوطني.
 0  0  4442
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة